كيفية جعل صورك أكثر خصوصية على وسائل التواصل الاجتماعي

[ware_item id=33][/ware_item]

غالبًا ما يستخدم الرمز لتصوير معرض للصور ، لكن مع استخدام الرمز غالبًا لتصوير قفل في الموضع الذي تنبثق فيه الإخطارات عادةً (أسفل اليمين).


"الصورة تساوي ألف كلمة" ، هكذا يقول المثل القديم. اليوم ، مع كل الصور التي تم التقاطها تقريبًا وبجودة أعلى ، فإنها تحتوي على معلومات أكثر من أي وقت مضى.

هناك الكثير الذي يمكننا الحصول عليه من الصور حسب القيمة الاسمية: من فيها ، ما يحدث ، وأين. ولكن مع الصور الملتقطة بدقة أعلى ، وعلى الأجهزة التي تتعقب موقعك ، يمكن للأشخاص معرفة المزيد عن صورتك - وأنت - ربما ربما تريدهم.

ما الذي يمكن أن يكتشفه الناس من صورك؟?

في العام الماضي كتبنا عن تجربة بيانات تم فيها تثبيت ملايين صور القطط على مواقع الاستضافة مثل Twitpic و Instagram على خريطة بجانب موقع كل قطة ، تم تحديدها من خلال إحداثيات خطوط الطول والعرض في البيانات الوصفية للصور. إذا كان يمكن القيام به مع القطط ، يمكن القيام به مع الناس أيضا.

عند تشغيل إعدادات تحديد الموقع الجغرافي في الكاميرا أو تطبيق الكاميرا ، ستحصل على الصور التي تلتقطها بيانات الموقع المدرجة في البيانات الوصفية الخاصة بهم ، وصولا إلى خط الطول والعرض الدقيق. يمكن لأي شخص لديه حق الوصول إلى صورك استرداد البيانات الوصفية بصعوبة بسيطة ويمكنه تحديد مكان وجودك عندما التقطت الصورة.

نظرًا لأن جودة الصور أصبحت أكثر وضوحًا مع كل طراز هاتف جديد ، فإن مهمة سرقة بياناتك البيولوجية تصبح أسهل قليلاً ، لا سيما عندما يتعلق الأمر بصماتك. أمثلة واقعية لسرقة الهوية باستخدام صور الأصابع غير موجودة فعليًا ، ولكن من الناحية النظرية ، سيكون بمقدور شخص لديه صورة لبصماتك الوصول إلى هاتفك الذي استخدم مصادقة البصمة.

أخيرًا ، وربما الأكثر إثارة للقلق ، وجدت مطاردة ذات مرة منزلًا للمشاهير من خلال الانعكاس في عينيها وحدهما وهاجمتها. على الرغم من أن هذا أمر نادر الحدوث ، إلا أنه لا يزال مثالًا على الطريقة التي يمكن بها للصور التخلي عن المعلومات بأكثر الطرق غير المتوقعة.

نظرًا لأن شهر أكتوبر هو شهر الوعي بالأمن السيبراني ، فلماذا لا تستغرق خمس دقائق لدعم صورك على الإنترنت?

كيفية جعل صورك أكثر خصوصية

1. تجريد البيانات الوصفية

تحتوي كل صورة تم التقاطها على جهازك على بيانات ملفات صور قابلة للتبديل (EXIF) ، والتي تحدد تنسيق الصورة بالإضافة إلى تفاصيل أخرى للصورة مثل بيانات الموقع.

أسهل طريقة لإزالة بيانات التعريف هذه هي تعطيل تحديد الموقع الجغرافي على أجهزتك لمنع تعقبها في المقام الأول (iOS ، Android).

إذا كانت الصور الخاصة بك تحتوي على بيانات موقع مرفقة بها ، فيمكنك إزالتها بأثر رجعي عبر برامج مجانية مفتوحة المصدر. إذا قمت بتخزين صورك على صور Google ، فيمكنك إزالة الموقع ببساطة عن طريق التبديل بين الإعدادات.

اقرأ المزيد حول سبب إزالة البيانات الوصفية.

2. اجعل صورك أكثر صعوبة في الوصول إليها

إذا تم تحميل صورك بالفعل عبر الإنترنت ولا تريد إنزالها ، فيمكنك تحديد من يمكنه الوصول إليها. راجع إعدادات الخصوصية لحساباتك وألبوماتك التي تحمّلها ، وقم بتقييد الوصول إلى تلك التي لا تريد أن يراها الجميع. ابدأ بتغيير إعدادات الخصوصية على Facebook و Instagram و Twitter.

3. الامتناع عن نشر الصور الحساسة ، أو إزالتها تماما

قبل تحميل صورة ، خذ ثانيةً لمراجعة المعلومات الموجودة في الصورة ، من بيانات الموقع والأشخاص الموجودين في الصور إلى معلومات محددة (على سبيل المثال ، #boardingpass الخاص بك). هل هذه المعلومات تريد أن يتابعها الجميع?

يمكن أن يؤدي تقليل الصور التي تحتوي على معلومات حساسة تمامًا ، إن لم يكن إزالتها ، إلى تقليل فرص اكتشاف شخص ما لموقعك. قد يكون الأمر بمثابة المشكله ، لكن الطريقة الوحيدة لمنع الأشخاص من متابعتك بشكل أكثر فاعلية مما تريد هو إيقاف نشر الصور أو إزالتها ، أو خصخصة الصور العامة بالفعل.

إزالة وتقييد وتقليل

تعد إزالة بيانات تعريف الموقع ، وتقييد الوصول إلى حسابك ، وتقليل عدد الصور التي تنشرها على حساباتك ممارسة جيدة لأي شخص يرغب في السيطرة بشكل أكبر على من يمكنه رؤية ما ينشره عبر الإنترنت ، والمعلومات التي يتم تخزينها في البيانات الوصفية.

كيفية جعل صورك أكثر خصوصية على وسائل التواصل الاجتماعي
admin Author
Sorry! The Author has not filled his profile.