يتمتع موقع Facebook بذاكرة أفضل مما لديك – تعرف على ما يعرفه

[ware_item id=33][/ware_item]

الدماغ الأزرق مع شعار الفيسبوك


في ضوء أكبر فضيحة على Facebook حتى الآن ، بدأ العديد من الأشخاص في أخذ الخصوصية بجدية أكبر.  

لسوء الحظ ، قد يكون فات الأوان على المعلومات التي لدى Facebook بالفعل. جمع البيانات من كل ما تبذلونه من النشاط عبر الإنترنت ، وبالتالي تمديد الخاص بك الحياة, معصوم ولا يمحى.

لقياس مقدار ما لدى Facebook عليك ، يمكنك الآن تنزيل أرشيف من Facebook لمعرفة كل ما يعرفه عنك.

نظرًا لعدم قدرتكم على التمرير خلال كل الأشياء التي يعرفها ، يعد الأرشيف نقطة انطلاق ممتازة لأي شخص لديه فضول بشأن المعلومات التي تقدمها ، عن قصد ودون قصد ، إلى Facebook وشركات أخرى محتملة أيضًا.

ما هي المعلومات التي يحتفظ بها فيس بوك عنك?

باختصار ، كل شيء تقريبا. في جدول على موقعه ، يعرض لك Facebook المعلومات التي يحتفظ بها ، وأين يمكنك العثور عليها. بعضها عام ، مثل عنوان URL الخاص بالغرور ، والبعض الآخر يمكنك رؤيته فقط في أرشيف البيانات. القائمة الكاملة هنا.

1. جميع معلومات الاتصال الخاصة بك ...

بمجرد تنزيل Facebook على هاتفك والسماح له برؤية قائمة جهات الاتصال الخاصة بك ، فإنه يلغى جميع الأرقام والعناوين ورسائل البريد الإلكتروني من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. حتى أولئك الذين ليس لديهم فيسبوك لديهم بياناتهم تحصد بسبب أولئك الذين يفعلون ذلك.

لذلك حاولت أيضًا تنزيل ملف zip على Facebook.
لقد صدمت من أن facebook يحتوي على معلومات الاتصال الخاصة بي وسجلات مكالماتي وأنشطتي النصية. هذا انتهاك خطير لخصوصية البيانات وأمانها. @ Salomelugard pic.twitter.com/pRl7bAHVBP

- توني تيرنر (KendrickKE_) 24 مارس 2018

لا ينبغي أن تكون القائمة مفاجئة ، حيث يتعين عليك الاشتراك للسماح لـ Facebook بالوصول إلى معلومات الاتصال الخاصة بك. على الرغم من ذلك ، فإن الحجم الهائل للقائمة أثناء التمرير لأسفل هو فتح العين - متى كانت آخر مرة رأيت فيها أرقام هواتف جميع أصدقائك وعائلتك?

2. ... وجميع المكالمات والرسائل الخاصة بك

بالإضافة إلى معلومات الاتصال الخاصة بك ، ستجد أيضًا كل رسالة كتبتها على Messenger.

كل. غير مرتبطة. واحد.

انقر على اسم واعادة زيارة رسائل cringey القديمة هذه منذ سبع سنوات (أو الرسائل الأحدث وربما لا تقل عن ذلك) وستدرك كيف يمكن لـ Facebook استهداف الإعلانات جيدًا بما يكفي لإقناع العديد من الأشخاص بالتفكير في أنه يتنصت على المحادثات.

لن ترى رسائلك المحذوفة هنا ، ولكن كما تظهر تغريدة حديثة من Max Schrems (محامي وناشط خصوصية يقاتل Facebook في قضايا الخصوصية منذ كان طالبًا) ، فقد يكون مجرد اختيار عدم تضمين ذلك في أرشيفك الذي تم تنزيله.

لذا يقول # زوكربيرج أنهم يقومون بحذف البيانات بمجرد حذفها ..؟ pic.twitter.com/rmIRzPpZsb

- Max Schrems (maxschrems) 10 أبريل 2018

إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام Android ، فسيحتفظ Facebook بجميع مكالماتك الصادرة والصادرة ، وكذلك رسائلك النصية القصيرة ، كما اكتشف مطور البرامج Dylan McKay في أرشيفه الذي تم تنزيله.

تم تنزيل بيانات Facebook الخاصة بي كملف ZIP

بطريقة ما ، تحتوي على سجل مكالماتي بالكامل مع أمي pic.twitter.com/CIRUguf4vD الخاصة بشريكي

- ديلان مكاي (dylanmckaynz) 21 مارس 2018

3. جميع الصور التي تم تحميلها ، والبيانات الوصفية الخاصة بهم

جميع الصور التي قمت بتحميلها على Facebook متوفرة للعرض في ألبوماتها المنفصلة ، كاملة مع التعليقات ومجموعة من البيانات الوصفية.

من خلال هذه المعلومات ، يعرف Facebook الكاميرا التي استخدمتها ، وما هي درجة التعرض وسرعة ISO التي استخدمتها ، ومن أين التقطت الصورة ، ومن أين قمت بتحميلها. من خلال صورك ، يعرف Facebook المكان الذي التقطته ، وبالتالي أين كنت ، وبناءً على عدد مرات التقاط الصور وتحميلها ، ما المدة التي قضيتها هناك.

شيء واحد لا تراه هو الصور التي قمت بحذفها بعد أن ضغط المستخدمون على Facebook لإزالة الصور المحذوفة من خوادمه في عام 2012. ولكن كما رأينا من تغريدة Max Schrem ، فقد لا يزال لديها الصور ولكنهم اختاروا فقط عدم تضمينها في أرشيفك الذي تم تنزيله.

4. كل وجوهك

مع كل صورة تم تحميلها مع وجهك عليها ، يمكن لتقنية DeepFace المسماة بفيس بوك أن تعرفك بدقة 97.35٪. Deepface ينفذ أفضل أكثر من تقنية التعرف على الوجه لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI ، والتي تتمتع بدقة لا تقل عن 85٪ من الدقة.

هل يمكن ان نتحدث عن كيف غريب "بيانات التعرف على الوجه" قسم من أرشيف بيانات الفيسبوك الخاص بك هو؟ مثل ما هو هذا وكيف يمكن أن يكون من أي وقت مضى مفيدة؟ (تم تغيير القيم لحماية وجهي) pic.twitter.com/nV6jGRXZdZ

- فريد "عرض المزيد من الردود" بننسون (@ فريدبنينسون) 26 مارس 2018

تعتمد التقنية التي يستخدمها Facebook على التعرف على الوجه على الصور التي وضعت علامة عليها. وفقًا لمجموعة الأبحاث التي تعمل خلف التكنولوجيا ، فإنها تستخدم أكثر من 120 مليون المعلمة لتحديد وجهه الذي.

إذا كنت تعيش في الاتحاد الأوروبي ، فقد تجد هذا القسم مفقودًا لأن قانون حماية البيانات الخاص بالاتحاد الأوروبي (والذي يتم تحديثه قريبًا جدًا) يحظر التكنولوجيا. ولكن بشكل لا يصدق ، وسط فضيحة البيانات هذه ، بدأ Facebook يطلب من بعض مستخدميه الأوروبيين الموافقة على تقنية التعرف على الوجه دون إعطاء خيار واضح لإلغاء الاشتراك.

يطلب Facebook الآن صراحة من المستخدمين الأوروبيين الموافقة على التعرف على الوجه pic.twitter.com/YErXPGjFPE

- جنيفر كوبه (@ جينيفركوب) 16 أبريل 2018

هذه هي الشاشة التي يطلبون فيها الموافقة. لا يوجد خيار واضح لـ "لا"

ccdpatpatterns pic.twitter.com/GDlsCImyZj

- جنيفر كوبه (@ جينيفركوب) 16 أبريل 2018

5. كل ما تبذلونه من جلسات تسجيل الدخول

في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول أو فتح Facebook ، يسجل Facebook الوقت والتاريخ وعنوان IP والمتصفح أو التطبيق الذي تستخدمه.

من هذه المعلومات ، يمكن أن تحدد المكان الذي تتواجد فيه خلال اليوم — من التنقلات اليومية إلى المكان الذي تذهب إليه في أيام العطلات. يمكن أن يحدد بدقة الوقت والمكان اللذين تقوم فيه بتسجيل الدخول إلى Facebook ، واعتمادًا على عدد مرات استخدامك لموقع Facebook ، يمكن أن يحدد حياتك بأكملها.

6. المعلنون الذين لديهم معلومات الاتصال الخاصة بك

ربما يكون الجزء الأكثر تسلية في الأرشيف هو قسم الإعلانات ، الذي يسرد جميع المعلنين الذين لديهم معلومات الاتصال الخاصة بك ، والإعلانات التي نقرت عليها أثناء وجودك على الموقع ، والمواضيع التي يعتقد فيسبوك أن لديك اهتمامًا كبيرًا بها.

أي شيء قد تكون أعجبت به أو مشاركته أو نقرت عليه ، سواء على Facebook أو على موقع ويب به ملفات تعريف ارتباط على Facebook ، كلها تستخدم للحصول على فكرة أفضل عن الإعلانات التي من المحتمل أن تنقر فوقها.

أدت قائمة الإعلانات إلى بعض الاكتشافات المثيرة للاهتمام:

لقد قمت بتنزيل سجل Facebook الخاص بي ولم أقم بالنقر فوق إعلانين. هذا الموضوع سوف صدمة لك. pic.twitter.com/rkCBPY9ofv

- ميلاني وود (mel_wood) 12 أبريل 2018

عزيزي Zuckfacebook,
MerriamWebster = الانتماء إلى الذات.
نادراً ما أسجل الدخول أو استخدمfacebook.
عندما قمت بتنزيل بياناتي ، شعرت بالفزع لرؤية قائمة 505 "المعلنون الذين حمّلوا قائمة جهات الاتصال الخاصة بي مع معلوماتي"
وبدون موافقتي. هذا ≠ الملكية. pic.twitter.com/d1n4XQ8Efx

- إريك توبول (@ إريكوبول) 14 أبريل ، 2018

حتى الإعلانات نفسها أصبحت مدركة للذات:

عندما يعترف إعلان على #Facebook أخيرًا بالاطلاع على سجل التصفح الخاص بك �� pic.twitter.com/MWgHJkDoqy

- Lillion Hunt (LillionHunt) 10 مارس 2018

تمكنت Facebook من جني أموالها من خلال تزويد الشركات والجهات الفاعلة الحكومية بمجموعة مستخدمين يبلغ عددهم ملياري شخص يمكن من خلالها اختيار السوق المستهدف.

يعد جمع البيانات من مستخدميها حجر الزاوية في نموذج أعمال Facebook ، ومن غير المرجح أن يتوقف في أي وقت قريب.

ليس فقط Facebook الذي يخزن بياناتك

الشركات في جميع أنحاء العالم تتنفس الصعداء بأنها فيسبوك وليس تلك التي تقع في قلب هذه العاصفة الهائلة للخصوصية. خشية أن ننسى Equifax ، التي عانت من خرق فظيعة للبيانات التي كشفت أكثر من 150 مليون عميل لسرقة الهوية. ودعنا لا نبدأ على Google (يمكنك تنزيل جميع بياناتك هناك أيضًا إذا أردت).

يمتلك Facebook أيضًا WhatsApp و Instagram ، ومع إدخال المزيد من التطبيقات المصممة لجمع البيانات ، من الواضح أن Facebook يعمل على تنويع طرق جمع البيانات الخاصة بالمستخدمين (وغير المستخدمين) بشكل جماعي.

إذا كنت ستقوم بقطع رأس هذه الهيدرا الرقمية وحذف حسابك على Facebook ، فتوقع أن تجد طرقًا جديدة للحصول على بياناتك. حافظ على صدقك وتحقق من صاحب التطبيقات وتجنب الشركات التي تطلب معلوماتك الشخصية. ابحث عن البدائل التي لا تقصفك بإعلانات مستهدفة وتجنب اعتمادك على Facebook.  

بشكل عام ، كن حذرًا من الخدمات عبر الإنترنت التي تستخدمها مجانًا. كما يقول المثل: "إذا كنت لا تدفع للمنتج ، فأنت المنتج". إذا كان عليك استخدام هذه المعلومات ، فإن المعلومات المضللة تساعد دائمًا. يمكن أن يساعد اسم مختلف وعيد ميلاد وعنوان بريد إلكتروني في حماية هويتك الاجتماعية عبر الإنترنت.

اسأل نفسك: هل هذا التطبيق اللياقة البدنية يملك للحصول على اسمي الحقيقي وعنوان البريد الإلكتروني?

إن التغير الكامل لوجودك على الإنترنت أمر مدهش ؛ ابدأ صغيرًا بخمسة أشياء يمكنك القيام بها لتحسين أمانك وخصوصيتك عبر الإنترنت في دقائق ، أو تعرف على عدد نصائح الخصوصية التي تمارسها (أو ربما يجب أن تبدأ في ممارستها).  

كيفية تنزيل بيانات ملفك الشخصي على Facebook

تسجيل الدخول إلى حسابك على Facebook و:

الخطوة 1: انتقل إلى "إعدادات الحساب العامة" وحدد "تنزيل نسخة من بياناتك على Facebook" أسفل معلوماتك الشخصية.

الخطوة 2: قم بتنزيل المعلومات الخاصة بك عن طريق تحديد "Start My Archive".

الخطوه 3: تحقق من حسابك ، وسيرسل إليك Facebook رسالة إلكترونية تؤكد أنه يستعد للنسخ الاحتياطي.

بمجرد أن يرسل Facebook رسالة بريد إلكتروني (وإخطار FB) تفيد بأن التنزيل لديك جاهز.

الخطوة 4: انقر على الرابط أو الإخطار وحدد "تنزيل الأرشيف". يجب أن يبدأ تنزيل ملف مضغوط.

الخطوة 5: قم بفك ضغط الملف للحصول على المحتويات الكاملة لملفك الشخصي على Facebook في مجلد واحد. حدد index.htm وسيظهر ملفك الشخصي "الصفحة الرئيسية".

يتمتع موقع Facebook بذاكرة أفضل مما لديك - تعرف على ما يعرفه
admin Author
Sorry! The Author has not filled his profile.