5 تطبيقات شائعة تعرض خصوصيتك للخطر – هل تستخدم واحدًا؟

[ware_item id=33][/ware_item]

التطبيقات التي تسيء إلى خصوصيتك.IlluminiPhone: يشاهد هاتفك كل ما تفعله ، وتأكد من أنه لا يعمل.


مع توافر عدد هائل من التطبيقات المتاحة اليوم ، يتمتع كل شخص تقريبًا ببعض أشكال البيانات الشخصية عبر الإنترنت. قد لا تدرك ذلك ، ولكن قد تعرض تطبيقاتك خصوصيتك. الصور التي تلتقطها ، والرسائل التي ترسلها ، وحتى موقعك الدقيق يمكن جمعها وبيعها من أجل الربح.

5 أنواع من التطبيقات السيئة لخصوصيتك

لا تنشغل. إليك نظرة سريعة على بعض التطبيقات الشائعة التي تم اكتشافها لفضح معلوماتك الخاصة وبيعها.

1. الوهج وغيرها من بتتبع الفترة

يجب اعتبار أي معلومات يمكن تتبعها إليك حساسة ، ولكن يجب أن تكون المعلومات التي قد تكون غازية حول الدورة الشهرية للشخص خاصة دائمًا.

لسوء الحظ ، ليس هذا هو الحال بالنسبة لتتبعات الفترة مثل Glow ، التي تم إقصاؤها قبل بضع سنوات بسبب وجود إعدادات خصوصية ضعيفة جدًا عمليًا لأي شخص لديه جهاز كمبيوتر وساعات قليلة ليتمكن من الوصول إلى البريد الإلكتروني للشخص وتغييره ، والتحقق من سجل المستخدم الجنسي المسجل وغيرها من المعلومات الحميمة.

عندما أعلن أحد محققي تقارير المستهلك عن النتائج التي توصلوا إليها ، قامت الشركة وراء Glow بسرعة بتحديث إعدادات الخصوصية الخاصة بها وإصدار نسخة محدثة من تطبيقهم.

بغض النظر عما إذا كانت الشركة على دراية (أو تهتم) بهذه الثغرات من قبل ، فإنه يوضح مدى قلة بروتوكولات الخصوصية التي يتم أخذها في الاعتبار عندما يتعلق الأمر بتسويق تطبيق ما.

2. تطبيقات الأداة الأساسية مثل Brightest Flashlight

تعتقد أن التطبيقات البسيطة ذات الوظيفة الواحدة لن تحتاج إلى الوصول إلى معلومات مثل الصور أو رسائل البريد الإلكتروني أو جهات الاتصال الخاصة بك ، لكنك ستكون مخطئًا. قام تطبيق The Brightest Flashlight ، وهو أحد تطبيقات المرافق الشائعة ، بتسوية دعوى قضائية ضد شركة FTC قبل عدة أعوام بسبب مزاعم بأنه يجمع موقع GPS الخاص بالمستخدم ومعرف الجهاز الفريد ، الذي يبيعه بعد ذلك إلى جهات خارجية.

حتى بعد ظهور هذه الفضيحة لأول مرة (العفو عن التورية) ، استمر الناس في تنزيل التطبيق ، مما منح الشركة طريقة سهلة لكسب المال أثناء الاستيعاب الخاص للبيانات في الخلفية. تحدث عن ترك الناس في الظلام.

نصيحة للمحترفين: تحتوي معظم الهواتف على مشاعل كهربائية مدمجة ، مما يجعل هذه التطبيقات الماصة للخصوصية قديمة.

3. ستاربكس وتطبيقات الولاء المختلفة

في حين أن تطبيق ستاربكس يجعل من السهل عليك طلب frappuccino طويل القامة الخاص بك مع اندفاعة من مسحوق القرفة دون خطأ إملائي في اسمك ، تم ضبطه لتخزين معلومات حساسة للغاية - مثل كلمة المرور والبريد الإلكتروني - عبر HTTP بدلاً من HTTPS ، والذي لا يترك فقط فتح الباب الأمامي الخاص بك ، فإنه يتركها مفتوحة على مصراعيها.

لإضافة إهانة للإصابة ، يصبح هذا الإجراء الأمني ​​غير المهم أكثر خطورة عند تخزين معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك على التطبيق. تخيل استخدام التطبيق الخاص بك لدفع ثمن الموكا الخاص بك بينما يحيط شخص في الخلفية بهدوء بطاقة الائتمان الخاصة بك. الفكر مخيف.

4. MeetMe ، AffairD ، وغيرها من التطبيقات التي يرجع تاريخها

كما لو أنه لم يكن من الصعب بالفعل إدخال معلوماتك الشخصية في تطبيق مواعدة ، عليك الآن أن تقلق بشأن تلك المعلومات الحساسة التي يتم جمعها وتحليلها ثم بيعها. تقوم تطبيقات المواعدة الشائعة ، مثل MeetMe ، التي تتطلب من المستخدمين إدخال دينهم وعمرهم وعرقهم وميلهم الجنسي وأكثر من ذلك ، بإنشاء معرّف سري لكل مستخدم ثم يرسل تلك المعلومات بشكل جماعي إلى شركات البيانات - دون أن يعرف المستخدم أو يوافق أبدًا.

يوفر تطبيق AffairD ، وهو تطبيق مواعدة آخر ، للمستخدمين أكثر مما يوافقون عليه. من خلال نقل حزم البيانات الشخصية للغاية عبر HTTP ، يترك التطبيق "بلا قيود" أثرًا يمكن لأي شخص رؤيته تقريبًا. اسمك والبريد الإلكتروني وكلمات المرور ، وما إلى ذلك هي موسم مفتوح.

5. كل تعقب اللياقة البدنية. أبدا.

إنه وقت غريب عندما تبدأ شركات التأمين في تقديم خصومات للأشخاص الذين يشترون أجهزة تتبع اللياقة البدنية. للوهلة الأولى ، يبدو أن شركات التأمين كانت تشجع العملاء على الاستفادة من متتبعي اللياقة البدنية ليصبحوا أكثر نشاطًا - ونعم ، هناك بالتأكيد علاقة بين المستهلكين الأكثر صحة ومخاطر تأمين أقل - لكن السبب الحقيقي وراء رغبتهم في أن يتتبع عملائهم عادات اللياقة البدنية لديهم بسيط: البيانات.

أظهرت العديد من الاختبارات أن كل متعقب تقريبًا في السوق (حتى ساعة Apple Watch) لديه عيوب خصوصية على الأقل. لا تقوم برامج التتبع الشهيرة مثل FitBit و Vivosmart و Jawbone بعرض موقع GPS الدقيق للمستخدم فقط ، بل تستخدم إعدادات أمان أضعف تجعل معلوماتك أكثر عرضة للخطر. على الرغم من أن Apple Watch توفر أفضل حزمة أمان شاملة ، فقد وجد أنها تقدم تحديثات من خلال HTTP الأقل أمانًا مقارنة بـ HTTPS ، مما يترك خصوصيتك مكشوفة - وإن كان ذلك بشكل مؤقت. حتى مع ذلك ، فهو رأس وكتفين أعلى التطبيقات الأخرى المتعلقة بالخصوصية.

كيفية الحفاظ على خصوصية بيانات التطبيق.

4 طرق للرد والحفاظ على الأشياء الخاصة بك خاصة

نظرت دراسة أجريت عام 2016 إلى البيانات الملغومة من الهواتف الذكية. بالنسبة لمستخدمي Android ، فإن البيانات الأكثر شيوعًا هي عنوان البريد الإلكتروني للشخص ، حيث بالنسبة لأجهزة iPhone ، تكون بيانات GPS الخاصة بشخص ما. مهما كان الأمر ، فإن معلوماتك هي التي يتم بيعها وبالتالي عليك أن تساعد في حمايتها.

1. الحفاظ على VPN الخاص بك على

هناك طريقة سريعة وسهلة للمساعدة في حماية خصوصيتك هي الحفاظ على VPN في جميع الأوقات. ستقوم VPN بتأمين شبكتك ، وتشفير حركة المرور الخاصة بك تلقائيًا من خلال HTTPS ، ومنع عمليات التطفل والأطراف الثالثة من اختطاف نظامك.

2. تحقق مما يمكن للتطبيقات الوصول إليها

ألست متأكدًا من التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى حسابك في Google؟ انتقل إلى صفحة أمان Google ، وانتقل لأسفل إلى "المواقع المتصلة" & رابط التطبيقات وتحقق من التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى بريدك الإلكتروني. من هناك ، يمكنك اختيار التطبيقات التي تريد الاحتفاظ بها وأيها تريد أن تقذفها. قد تفاجأ بالتطبيقات التي يمكن الوصول إليها.

3. استخدام حساب بريد إلكتروني وهمية

بالإضافة إلى ذلك ، عند إدخال معلومات شخصية ، قد يكون من مصلحتك إعداد حساب بريد إلكتروني ثانوي. وبهذه الطريقة إذا أصبحت معلوماتك مخترقة ، فلا يمكن تتبعها إليك مطلقًا.

4. تحديث التطبيقات الخاصة بك

أخيرًا ، اجعلها عادة تقوم بتحديث تطبيقاتك باستمرار. بالإضافة إلى الميزات والخدمات الجديدة التي يتم تقديمها باستمرار ، توفر تحديثات التطبيق تجربة أكثر أمانًا وأفضل.

إن المغزى من هذه القصة؟ لا تفترض أبدًا أن الشركة لديها أفضل اهتماماتك في الاعتبار. فقط لأن التطبيق مجاني لا يعني أنك لا تدفع مقابل ذلك بطريقة أخرى.

الخلاصة: اعتنِ بخصوصيتك حيث لا يمكنك الوثوق بالشركات للقيام بذلك نيابة عنك

لسوء الحظ ، تدرس الشركات دائمًا ما إذا كانت إمكانية الوصول إلى التطبيق تستحق التضحية بخصوصياته ، وفي بعض الحالات ، يستغرق الأمر كارثة كاملة (انظر: Snapchat) حتى يأخذوا بعض الوقت لمعالجة عيوبهم الأمنية.

والخبر السار هو أن Apple أعلنت أنها ستبدأ في مطالبة التطبيقات باستخدام HTTPS بشكل افتراضي أواخر العام الماضي ؛ بعد بضعة أشهر اتبعت جوجل. في حين أن HTTPS أصبح ببطء هو القاعدة ، فليست كل التطبيقات تتبع القواعد.

لكننا لسنا خارج الخصوصية العصور المظلمة حتى الآن. كما يقول المثل ، إذا كان التطبيق مجانيًا ، فربما تدفع ثمنه بطريقة أخرى.

5 تطبيقات شائعة تعرض خصوصيتك للخطر - هل تستخدم واحدًا؟
admin Author
Sorry! The Author has not filled his profile.